Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آخر خبر

برعاية خادم الخرمين الشريفين .. الامير خالد الفيصل يفتتح المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والابداع في جدة


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ال سعود -يحفظه الله-
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والابداع، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، خلال الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر 2022م بمدينة جدة، تحت عنوان “رحلة نحو المستقبل الجديد”.

يشارك في المؤتمر نخبة من خبراء العالم في الموهبة والابداع و يحتضن 100 موهوب ومبدع من ثلاثين دولة ومن ارقى جامعات العالم، ليشاركوا في إطلاق منصة عالمية تحتضن الموهوبين والمبدعين من أنحاء العالم، ليساهموا في حل مشكلات العالم المستقبلية
والتنمية المستدامة.

وصرحت سعادة الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة ” الدكتورة آمال الهزاع، أن المؤسسة في هذا العام أعدت للمؤتمر بشكل استثنائي وبصورة غير اعتيادية، وعلى أعلى مستوى من الدقة والتخصص، كون المشاركين في المؤتمر سواء المتحدثين الرئيسيين أو المتحدثين المشاركين من النخبة على مستوى العالم، لاثراء المؤتمر الذي يعني بتمكين الموهبة التي تعد احد أهم مرتكزات ازدهار البشرية .
وقالت الهزاع أن اختيار المتحدثين الرئيسيين، كان دقيقا لما تقتضيه معطيات الفكرة الرئيسية للمؤتمر، التي تقتضي ضرورة التشارك المعرفي للخروج بأفضل النتائج العلمية المستهدفة.

وأضافت سعادة الامين العام لمؤسسة “موهبة” أن المؤتمر يتناول عدة محاور، أبرزها توفير منصة عالمية للموهوبين، ودعم البحث عنهم، وتعزيز فرص مساهمتهم في ازدهار البشرية والتنمية المستدامة، إلى جانب الذكاء الجمعي ودوره في المستقبل الجديد، وكل ما من شأنه تمكين المواهب، كما سيتناول المؤتمر رحلة غير اعتيادية للعلوم والاكتشافات، وتقديم منهجية حديثة في قيادة الابتكار من خلال منصة الموهوبين العالمية.

ويتيح الموقع الإلكتروني للمؤتمر الحضور الافتراضي ومشاهدة البث المباشر لمجريات المؤتمر والجلسات وجميع الفعاليات .
يذكر أن موهبة قد أطلقت النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للموهبة والابداع بعنوان ” تخيل المستقبل” بالشراكة مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين في نوفمبر 2020م، وتعد مؤسسة “موهبة” الأولى عالمياً في مجال اكتشاف المواهب ورعايتها وتمكينها. حيث نجحت في اكتشاف ورعاية أكثر من 161 ألف موهوب من الجنسين.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى