منوعات

ما هي أوّل كلمة فتّش عنها الناس على «غوغل» خلال 2022؟


تصدرت كلمة «ووردل»، التي تشير إلى لعبة الألغاز البسيطة التي أثارت اهتمام الملايين من مستخدمي الإنترنت منذ بداية العام، قائمة الكلمات الأكثر بحثاً على محرك «غوغل» لعام 2022، وذلك على مستوى العالم.

وتتكون اللعبة ‏من مربعات خضراء وصفراء ورمادية. وتقوم على تخمين اللاعب لكلمة من 5 أحرف، مع منحه 6 محاولات، وإذا كان تخمين الحرف صحيحاً ومكانه صحيحاً في الكلمة، سيتحول لون المربع إلى اللون الأخضر، أما إذا كان الحرف صحيحاً وموجوداً في الكلمة لكن مكانه خطأ يتحول المربع للون الأصفر، بينما يعني المربع الرمادي أن الحرف ليس موجوداً في الكلمة على الإطلاق.

وانطلقت لعبة «ووردل» بصورة متواضعة، وصممها مهندس البرمجيات الأميركي جوش واردل، كشيء يلعبه مع صديقته بالاك شاه، وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2021 أصبحت متاحة للجماهير، ومع حلول منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي جمعت مليوني لاعب.

ووفقاً لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد كشف «غوغل»، أمس (الأربعاء)، عن قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً بالعالم في 2022 على محرك البحث، في تقرير عام يصدر بشكل سنوي.

وأشار التقرير إلى أن كلمة «ووردل» كانت الأكثر بحثاً في العالم وفي الولايات المتحدة كذلك.

أما ثاني الكلمات على قائمة البحث، فكانت «India vs England» أو «الهند في مواجهة إنجلترا»، وذلك بعد أن تفوقت الهند على بريطانيا اقتصادياً، وأزاحتها من قائمة أكبر 5 اقتصادات في العالم.

واحتلت أوكرانيا المرتبة الثالثة في القائمة، فيما جاءت «الملكة إليزابيث» في المرتبة الرابعة، تليها «Ind vs SA» في إشارة إلى المنافسة بين الهند وجنوب أفريقيا في كأس العالم للكريكيت 2022،

وجاءت «كأس العالم» في المركز السادس بالقائمة.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى