منوعات

انطلاق معرض الرسوم المتحركة «ماس ماش 2022» في أبوظبي الأحد



عادي

تحت شعار «من اليابان إلى العالم العربي»

9 ديسمبر 2022

17:33 مساء




قراءة

دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، النسخة الرابعة من فعالية الرسوم المتحركة «ماس ماش 2022» في منارة السعديات في أبوظبي يومي 11 و12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة فنانين، واستوديوهات، ونجوم الرسوم المتحركة، وفناني الأداء، ليكون منصة لعرض شغفهم بفن الرسوم المتحركة والاحتفاء بالرسوم المتحركة العربية، يشمل برنامج الفعالية مجموعة رائعة من الحوارات الفريدة، وعروض أفلام الرسوم المتحركة العالمية، وورش عمل، ومنتجات، وفعاليات يومية، ومعارض متنوعة تقدم نظرة شاملة عن هذا المجال ممارسةً وكأحد أشكال التعبير الثقافي.
وفي نسخته الرابعة التي تقام تحت شعار «من اليابان إلى العالم العربي»، ستلقي الفعالية نظرة على تطور الرسوم المتحركة في العالم العربي، حيث يجمع في أبوظبي الممثلين الذين قاموا بأداء أصوات أشهر الشخصيات الكرتونية في أبرز عروض الرسوم المتحركة في المنطقة، وتعد الرسوم المتحركة اليابانية، والمعروفة باسم «الأنمي»، واحدة من أكبر الصادرات الفنية الثقافية لليابان، وتعود شهرتها في العالم العربي إلى عقود مضت من خلال عروض كرتونية شهيرة مثل «كابتن ماجد»، و«سابق ولاحق»، و«سلام دانك»، و«النمر المقنع» وغيرها.
ويبدأ برنامج الفعالية بفقرة لقاء وترحيب مع نجوم أصوات الرسوم المتحركة بعد ظهر يوم الأحد، يليه عرض لفيلم أنمي من إنتاج 2010 «تايم أوف إيف». ولتسليط الضوء على جيل الألفية الذي نشأ على أنغام أفلام الأنمي المدبلجة باللغة العربية وموسيقاها التصويرية، ستكون هناك أمسية غنائية «كاريوكي» مع محمد طرقان، الذي أنتج وغنى مع والده وإخوته معظم أغاني أفلام الرسوم المتحركة «سبيستون»، بما في ذلك «كابتن ماجد»، و«باتمان»، و«سابق ولاحق». يبلغ سعر تذكرة الحفل 95 درهماً ويبدأ في تمام الساعة 9 مساء يوم الأحد.
ويتضمن اليوم الثاني من الفعالية عرضاً حصرياً، ولأول مرة، لبرامج الأنمي المفضلة لدى الجميع، جزيرة الكنز وموروكو باللغة العربية وبتقنية الـHD، يليه جلسة حوارية مباشرة مع فايز الصباغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«سبيستون»، ويختتم بأداء فني حي لمغني الأوبرا الإماراتي راشد النعيمي وإعادة أدائه لموسيقى «سبيستون» التصويرية بأسلوبه الخاص.
ويشتمل برنامج الفعالية على جلسات حوارية، وعروض أفلام رسوم متحركة، وورش عمل، ولقاءات، وغيرها من الأنشطة الأخرى. وستشهد الفعالية عقد لقاءات خاصة مع عدد من الممثلين ممن قاموا بأداء أصوات الشخصيات الكرتونية في عروض الرسوم المتحركة الشهيرة، مثل مروان فرحات من كابتن ماجد، وبثينة شيا من سابق ولاحق، وعادل أبو حسون من سلام دانك، ويتضمن البرنامج لقاء مع فايز الصباغ، مؤسس سبيستون، وأداء حياً لراشد النعيمي الذي يغني مجموعة من أبرز أغاني سبيستون، وأمسية غنائية «كاريوكي» مع محمد طرقان.

https://tinyurl.com/bdfv7prx

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى