منوعات

مصر.. حبس مديرة حضانة على ذمة التحقيقات بعد واقعة ضرب الأطفال



أصدرت النيابة العامة المصرية قراراً بحبس مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية أربعة أيام احتياطيّاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على أطفال بها ضرباً، وتعريض حياتهم للخطر، وإدارتها الحضانة قبل الحصول على ترخيص بذلك.
وأوضحت النيابة العامة في بيان ملابسات الاعتداء على الأطفال داخل الحضانة، واستمعت لشهادة أربعة من ولاة أمور الأطفال، حسب ما نشرته صحيفة «اليوم السابع».
حيث أكدوا جميعهم ديمومة تعدي مديرتها على بنيهم ضرباً وصفعاً، مما أحدث بهم إصابات، وأنهم وثَّقوا شهادات أطفالهم بالتعدي عليهم وما بهم من إصابات في صور فوتوغرافية ومقاطع مرئية تبادلوها فيما بينهم، واطَّلعت عليها النيابة العامة.

بالإضافة إلى ذلك فقد استمعت النيابة العامة لأقوال معلمتين وعاملة بالحضانة، أكدن تَكرار تعدي مديرتها على الأطفال، وأن إحداهن سجلت مقطعاً صوتيّاً يوثق إحدى وقائع التعدي قدمته لولاة أمر الطفل المُعتدَى عليه.
وشهدت سيدة مقيمة جوار الحضانة بسبق سماعها أصوات صراخ واستغاثة الأطفال داخل الحضانة وتعنيفهم من مديرتها.

وكشفت النيابة العامة عن تلقيها لبلاغ من مديرية التضامن بالإسكندرية بعدم صدور ترخيص للحضانة، وسبق تقديم شكوى ضدها عام ٢٠٢٠ عن واقعة مماثلة.

وأكد خبير من المجلس القومي للطفولة والأمومة بعد فحص الواقعة محل التحقيق، تعرض الأطفال لأذى بدني ونفسي من مديرة الحضانة، مما خلَّفَ لديهم آثاراً نفسية سلبية.

وخلال استجواب النيابة العامة المصرية لمديرة الحضانة أنكرت ما نُسب إليها من اتهام، وتبيَّن من حاصل أقوالها عدم حصولها على أي شهادات في مجال التربية أو تنمية مهارات الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى