Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تحاول تهريب 202 معالج وهواتف بـ«حمل وهمي»



ألقى مسؤولو الجمارك في الصين القبض على امرأة حاولت تهريب 202 «معالج إلكترونيات» و9 هواتف «آيفون» داخل «بطن اصطناعي» يشبه بطن المرأة الحامل.
وقالت سلطة الجمارك الصينية: «إن المرأة أوقفت أثناء عبورها إلى تشوهاي وهي مدينة تقع على الساحل الجنوبي من مقاطعة قوانغدونغ قادمة من ماكاو منطقة إدارية تابعة للصين».
وتمكنت شرطة الجمارك من القبض على المرأة بعد سلوكها الغريب وهي تسير بطريقة كما لو أنها ليست حاملاً.
وعند استجواب المرأة قالت: «أنا في الشهر الخامس من الحمل»، لكن بطنها كبير يبدو كما لو كانت على وشك الولادة، وبعد طلب مرورها من خلال ماسح ضوئي، أدرك ضباط الجمارك أن السيدة ليست حاملاً، وإنما كانت ترتدي ما يشبه بطناً بلاستيكياً.
وأضافت السلطات المتخصصة أن هذه السرقة تسلط الضوء على السرقات المتزايدة لأحد أهم الصناعات في العالم والتي تتم صناعتها تحت الأرض بالصين.
ونشأ سوق تحت الأرض لأشباه الموصلات في الصين منذ عام 2020، عندما بدأ النقص العالمي في الرقائق بتعطيل إمدادات كل شيء من الهواتف الذكية إلى المركبات.
وأدى تحرك الولايات المتحدة لفرض قيود كاسحة على صادرات أشباه الموصلات المتطورة ومعدات تصنيع الرقائق إلى الصين، جزئياً، إلى زيادة اضطراب السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى