أخبار العالم

اليمن: في أعقاب حادث الحديدة، الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف إلى تكثيف الجهود لتطهير المناطق الملوثة بالمتفجرات



جاء ذلك ردا على سؤال من أحد الصحفيين، أوضحت خلاله ترامبلاي أنه لم يصب أحد في السيارة أو في القافلة المصاحبة لها في الحادث المذكور.

ولفتت السيدة ترامبلاي الانتباه إلى أن اليمن للأسف، ملوث بشدة بالمتفجرات من مخلفات الحرب، مما يتسبب في خسائر فادحة ويومية في صفوف المدنيين، بمن فيهم بالطبع النساء والأطفال.

وفي هذا السياق كررت السيدة ترامبلاي دعوة الأمم المتحدة إلى جميع الأطراف في اليمن “لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالألغام للتصدي للتهديد الذي تشكله مخلفات الحرب المتفجرة في جميع أنحاء البلاد.”

من جهتها، كانت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، أونمها، وعلى موقعها الخاص على تويتر، قد أوضحت يوم أمس أن قافلة مؤلفة من مجموعة سيارات تابعة لبعثة أونمها، قد تعرضت خلال زيارة أجرتها إلى منطقة الحالي إلى انفجار ناتج حسبما تم تقييمه على أنه لغم أرضي، مما أدى إلى إتلاف إحدى المركبات.

ولفتت البعثة الانتباه إلى أنه لم تقع أصابات في صفوف المشاركين بالقافلة.

وقالت البعثة الأممية إن “هذه الحادثة تعد تذكيرا بالمخاطر التي يواجهها أهالي الحديدة يوميا بسبب المتفجرات من مخلفات الحرب.”

هذا وتواصل بعثة أونمها دعوة الأطراف إلى “اتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة وتقليل الأثر المدمر للألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب على السكان المدنيين، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما زالوا متأثرين بشكل غير متناسب.”



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى