أخبار العالم

العيون تعيش ليلة بيضاء لتأهل المغرب


صور: هسبريس

هسبريس من العيونالثلاثاء 6 دجنبر 2022 – 23:19

سادت الاحتفالات شوارع عاصمة الصحراء المغربية، مساء اليوم، بعد الفوز والتأهل التاريخيين اللذين حققهما المنتخب المغربي لكرة القدم أمام المنتخب الإسباني.

وعمّت الاحتفالات الجماهيرية كل شوارع وأحياء مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية، عقب حسم “أسود الأطلس” تأهلهم إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022 لأول مرة في تاريخهم، بعد تغلبهم على المنتخب الإسباني بركلات الجزاء (3 – 0).

ومباشرة بعد صافرة الحكم الأرجنتيني التي أعلنت تأهل المنتخب المغربي رسميا، شارك عبد السلام بكرات، والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون، رفقة حسن أبو الذهب، والي أمن العيون، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، احتفالات الجماهير الصحراوية التي زينت شوارع وأحياء المدينة بالأعلام الوطنية احتفالا بانتصار المنتخب الوطني وتأهله التاريخي إلى دور الربع من نهائيات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر.

هذا وتابعت الجماهير الصحراوية أطوار المباراة من خلال شاشة عملاقة تم تثبيتها من طرف السلطات المحلية بساحة المشور، غربي مدينة العيون، لتلتحق بعدها حشود كبيرة من المواطنين المنتشين بفرحة الإنجاز التاريخي في أجواء احتفالية جميلة حملت شعارات وطنية تدعم المنتخب المغربي وأخرى تؤكد مغربية الصحراء.

كما انتشرت بمختلف الشوارع عناصر الأمن الوطني التي عملت على تأمين حركة السير والجولان، خصوصا مع الازدحام الذي عرفته الطرقات المؤدية إلى ساحة المشور احتفالا بالتأهل.

وتتواصل الهتافات والزغاريد وأبواق السيارات إلى حدود الساعة بكل شوارع المدينة، تعبيرا عن الفرح بالفوز والتأهل التاريخيين، إذ باتت ساحة المشور مكتظة عن آخرها، احتفالا بإنجاز “أبناء وليد الركراكي” التاريخي.

الاحتفالات العيون المنتخب المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى