أخبار العالم

احتفالات حاشدة تعم جهة فاس مكناس


صور: هسبريس

رشيد الكويرتي من فاسالأربعاء 7 دجنبر 2022 – 02:30

تدفقت الجماهير بالآلاف على مختلف شوارع مدن جهة فاس مكناس، عقب تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليا بقطر؛ وذلك بعد تغلبه، مساء  الثلاثاء، على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح.

ولم تقتصر هذه الاحتفالات على شوارع وساحات المدن الكبرى بالجهة، كما هو الحال بفاس ومكناس وتازة وتاونات وإفران وميسور؛ بل عمت مختلف المدن الصغيرة والمراكز الحضرية والقروية بالجهة، حيث احتشدت الجماهير في كل مكان حاملة الأعلام الوطنية ومرتدية قمصان المنتخب الوطني.

وصدحت حناجر المحتفلات والمحتفلين بالهتافات والصيحات والشعارات المعبرة عن الفرح بهذا الإنجاز غير المسبوق لكرة القدم الوطنية في منافسات كأس العالم، فيما تميزت هذه الاحتفالات بالإطلاق الكثيف للألعاب النارية بكل من مدينتي فاس ومكناس.

ولم تقتصر المشاركة في هذه الاحتفالات على فئة الشباب من الذكور؛ بل انخرطت فيها، بشكل عفوي وكثيف، كما عاينت ذلك هسبريس بمدينة فاس، الإناث من مختلف الأعمار، حيث صدحت حناجرهن بالزغاريد والهتافات المنتشية بهذا الحدث الرياضي الكبير.

وبالإضافة إلى احتفال الجماهير العريضة بتنظيم التجمعات بالساحات العمومية والمسيرات بشوارع مختلف مدن جهة فاس مكناس، جاب محتفلون آخرون شوارع المدن راكبين سياراتهم رفقة أفراد أسرهم أو على متن دراجاتهم النارية.

واحتفلت هذه الفئة بالإنجاز غير المسبوق لـ”أسود الأطلس” بالتلويح بالأعلام الوطنية وتشغيل منبهات المركبات والدراجات النارية والسير في مواكب، خصوصا بالشوارع الرئيسية لهذه المدن.

الاحتفالات المنتخب المغربي كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى